اسعار ايجارات الشقق في الكويت للوافدين

اهم اسعار الشقق للايجار في الكويت للوافدين

اسعار ايجارات الشقق في الكويت للوافدين

كثيرا ماتجد في مناطق الوافدين من سلوى، والجابرية، وحولي، والفروانية، وخيطان، اللافتات التي تبين بوضوح خلو شقق سكنية كانت سابقا مكتظة بالسكان، ولكن لأسباب معروفة للجميع، والتي منها زيادة أعباء الوافدين في الخدمات المقدمة، علاوة على محاولة الوافد للانتقال إلى شقة أقل كلفة، وسفر بعض العائلات العاملة في الكويت. والملاحظ أيضاً ذلك الانخفاض الذي طرأ على أسعار الشقق في تلك المناطق، فبينما انخفض سعر إيجار الشقة التي تحتوي على غرفتين في منطقة السالمية من 350 دينار إلى 300 دينار،

انخفضت في الفروانية التي تعرف بعدد كبير من الوافدين اسعارا من 250 دينارا إلى 200 دينار، ونفس الاسعار ايضا نجدها في منطقة حولي، ومع ذلك كان الانخفاض الأكبر في المناطق التي لا تحتوي على وافدين كثر مثل سلوى، والجابرية من 500 دينار إلى 380 دينار وغيرهما.  

تصفح اعلانات العقار وشقق للايجار في الكويت على دليل عقارات بو شملان من خلال هذه الصفحه كما ستجد ايضا اعلانات مبوبه وفي جميع المناطق فقط بتحديد اسم المنطقه.

ادى عودة بعض العائلات إلى أوطانهم الى انخفاض أسعار تأجير الشقق، كما أن رغبة الوافد بعد رفع الرسوم عليه أصبحت تميل نحو توفير النفقات، ولذا يضطر بعض مكاتب تأجير الشقق إلى رفع لافتات تدل على خلو الشقق، كما تلجأ معظمها إلى تخفيض الإيجار، حيث عرفت منطقة سلوي والرميثة والجابرية انخفاضا في الإيجار بنسبة 40 ‎%‎ فى الفترة الأخيرة. واضطر بعضهم إلى تسفير عاتلاتهم بعدما زادت الأعباء المعيشية في الكويت، خصوصاً بعد الدخول المدرسي، ورفع تكاليف المدارس الخاصة، 

انتشار لافتات ايجار العقار سواء شقق للايجار او غرف وغيرها في كل مكان مع ملاحظة انخفاض الأسعار إلا أن دخل اكثرهم لا يسمح لهم بجلب أسرهم، خاصة بعد زيادة الأعباء المعيشية ، وازدياد الالتزامات. ويرى العقاريون واغلب المكاتب على إن نزوح أغلب العائلات الوافدة من الكويت اثر علي اسعار الايجارات بالنسبة للشقق والوحدات السكنية، حيث أدى ذلك الي انخفاض يتراوح من 20 إلى 60 ديناراً، ولكن في المقابل ارتفعت ايجارات بعض اماكن العزاب بشكل ملحوظ لان الطلب عليها أصبح أكثر بعد تحول كثير من الوافدين لحياة العزوبية بعد سفر عوائلهم.

Next Post Previous Post