تقرير العقار الكويتي لشهر اغسطس 2018

بوشملان دليل الاعلانات العقارية | عن تقرير عقار الكويت 2018

تقرير العقار الكويتي لشهر اغسطس 2018

عن تقرير عقار الكويت 2018، قد عرفت محافظة العاصمة تداولات فاقت 34.8 مليون دينار و شكل عددها 29 صفقة مقابل 124 صفقة عدد الصفقات في يوليو. وحلت في المرتبة الثانية محافظة الفروانية بتداولات تجاوزت 30 مليون دينار، مشكلة 22% من قيمة تداولات المحافظات لأغسطس، كما بلغ عدد الصفقات خلال هذا الشهر 49 صفقة من الصفقات المتداولة، بينما بلغت قيمة التداولات في القطاع التجاري ثمانية ملايين دينار كويتي، وهو أدنى انخفاض بالمقارنة مع 130 مليون دينار كويتي في شهر السابق.

عقار السكن الخاص الكويت:

وقد سجلت تداولات السكن الخاص انخفاضا في أغسطس عن مستوياتها المرتفعة. التي كانت قد زادت إلى 144 مليون دينار في يوليو، ويعد مستواها خلال هذا الشهر الأدنى من نحو عامين، حيث تمر تداولات السكن الخاص بشكل متذبذب خاصة في الأشهر الأخيرة من الربع الثاني، بعدما عززت تداولات القطاع من مسارها التصاعدي منذ بداية العام.

وأما  قيمة تداولات القطاع التجاري فقد قتربت من أدنى مستوياتها بحوالي: ثمانية ملايين دينار في أغسطس، مقابل حدود استثنائية كانت شهدتها في يوليو الماضي حين بلغت 130 مليون دينار، وبصفة عامة تميز هذا القطاع  بقوة تذبذب التغير الشهري لتداولاته.

كما بلغت تداولات القطاع الاستثماري حوالي 63 مليون دينار بنهاية شهر أغسطس، مسجلة ايضا أدنى مستوياتها منذ بداية العام الحالي، بعدما قفزت لمستويات استثنائية مرتفعة في يوليو حين بلغت 261 مليون دينار. ويتضح أن الاتجاه العام لقيمتها يسير في مسار تصاعدي مغاير من بداية العام الحالي، وفي الوقت الذي شهدت تداولات القطاع تراجعا شهريا، إلا أن قيمتها تعد أكبر بشكل ملحوظ من قيمتها التي سجلتها في ذات الشهر من العام الماضي.

اما بالنسبة لمستويات أسعار الأراضي التجارية، فقد عرفت استقرارا في بعض المحافظات مثل محافظتي العاصمة والاحمدي بينما ارتفعت قليلا في محافظات أخرى ابرزها الفروانية والجهراء، وانخفضت بشكل محدود في باقي المحافظات. وقد ناهز متوسط قيمة الصفقة العقارية الإجمالية في الربع الثاني 540.4 ألف دينار مؤديا بذلك المؤشر اتجاها تصاعديا ملحوظا نسبته بالمقارنة مع الربع الأول، وذلك سببه انخفاض عدد الصفقات بالنظر الى هذا الربع، وزيادة قيمة الصفقات لنفس الفترة. أما على أساس المقارنة السنوية فقد ارتفع متوسط قيمة الصفقة على أساس سنوي.

Next Post Previous Post