نصائح عقارية مهمة قبل شراء عقارك

نصائح عقارية مهمة قبل شراء عقارك

نصائح عقارية مهمة قبل شراء عقارك

في حالة كنت تبحث عن استثمار أموالك في العقارات، فيوجد العديد من الأمور الهامة التي ينبغي أن تنتبه لها قبل شراء عقار استثماري حتى لا تتعرض لخسائر مادية فادحة نتيجة عدم معرفتك بهذه الأمور، و هذه مجموعة نصائح مهمة قبل شراء العقار:

  • عندما تريد شراء عقار لابد وان تحدد مطلبك من العقار: للتجارة، استثمار، بيع، أو السكن وبعد تحديدك لنوع العقار: شقه، بيت او فيلا، ارض، عمارة، شاليه… حدد المكان الذي تريد الشراء فيه مثل المنطقة والمحافظة أو غير ذلك من تفاصيل للمكان، أي تقوم على جمع كامل للمعلومات عن العقار. وبعد ذلك حدد امكاناتك المادية وقارنها بالاسعار الموجودة، والتحديد ضروري حتى لا تضع نفسك في تشتت ذهني وبالتالي معرفة البدائل القريبة لطلبك العقاري.
  • لا تتسرع في شراء عقار مهما كان مميزا، قبل ان ترى غيره وتفاضل بينهما، وابحث في تطبيق بوشملان عن اهم العقارات المعروضه سواء فلل للبيع او شقق، او قم بتكليف وسيط عقاري تثق فيه بالبحث عن العقار المطلوب او اثنين على الأكثر من الوسطاء، لان حال تعيينك لأكثر من وسيط عقاري يبحث لك عن العقار تستطيع ان تصل إلى العقار المطلوب وبسرعة وبالسعر المناسب.
  • قم بتجميع كل المعلومات الممكنة حول أسعار العقارات في المنطقة التي ترغب في الشراء فيها، و أسعار الإيجار ايضا، إذا كان ربحك السنوي من إيجار عقارك الخاص يمثل أقل من 12 بالمائة من قيمة العقار فهذا المكان غير مناسب، و ابحث عن مكان آخر، لضمان الحصول على عائد جيد من استثمارك.
  • استفسر عن كل التفاصيل الخاصة بالعقار من مساحة وعمر العقار وتفاصيل داخلية وخارجية والمخططات وغيرها من أمور متعلقة بمحيط بالعقار.
  • عند شراء العقار بطريقة التمويل تأكد انك قادر على الاليزام ولا تدخل في مخاطر.
  • لابد من زيارة المعارض العقارية لمعرفة الاسعار المعروضة سواء للعقار المحلي او العقار الخارجي، وتقدم للشراء من الشركات التي تتمتع بسمعة حسنة وتقوم بتسليم مشاريعها في الوقت المحدد حسب العقود.
  • بعد ان تتأكد من جميع البيانات التي يتم جمعها عن العقار والاوراق والمخططات والسعر المناسب، ماعليك سوى التقدم للشراء طالما ان العقار دائما في ارتفاع، ومهما دفعت اليوم من أموال ستعود عليك مستقبلا بالربح، كون ان العقار دائما في ارتفاع حتى ولو استقر في اعوام.
Next Post Previous Post