اسباب الاستثمار العقاري في تركيا

اسباب الاستثمار العقاري في تركيا

تمثل تركيا  من الدول الإقتصادية العالمية القوية و المؤثر جدا، فهي من مجموعة العشرين (الإقتصادات الرئيسية في الدنيا)، كما تعتبر المعبر التجاري الرئيسي بين أوروبا و آسيا مما أدخلها ضمن أهم الدول في الإستثمار.

وفي مجال الإسثمار فقد قامت الحكومة التركية بتغيير العديد من القوانين و الأنظمة الضخمة للتسهيل و ترشيد الإستثمارات الداخلة، كما ساهمت في إستغلال المخزن المالي الكبير للمواطنين فيها و تهيئة أنواع و برامج مختلفة للإستثمار، و كذلك قامت الحكومة التركية بتسهيلات كبيرة لجذب المستثمرين من الخارج و تسهيل كافة الإجراءات و المعاملات القانونية من الإقامة و التملك و إنشاء الأعمال و الإستثمارات، و من أهم الأمور أنها قامت بفتح باب الإستثمار الصغير و المتوسط و عدم الإقتصار على الإستثمارات الكبيرة، مما أدى الى توجه عدد كبير من المستثمرين للإستثمار في تركيا.

من العوامل التي شجعت المستثمرين الأجان على شراء عقار في تركيا، هو فقدان الليرة التركية 30% من قيمتها في عام 2018.

بالإضافة إلى التسهيلات الحكومية التي عملت على تشجيع الاستثمار العقاري عبر تقديم تسهيلات قانونية وإدارية جعلت من مسألة تملك العقار في تركيا عملية بسيطة تخلو من التعقيد.

كما قامت شركات الانشاءات العقارية بتقديم حسومات وصلت الى 20% من قيمة العقارات.

أما بالنسبة للسوق المحلي فقد أحجم الأتراك في العامين الماضيين عن الاستثمار في السوق العقاري بل فضلوا التوجه الى الاستثمار في الودائع البنكية بسبب ارتفاع سعر الفائدة على الودائع البنكية.

 

Next Post Previous Post