تقرير: اسعار العقارات في قطر

تقرير: اسعار العقارات في قطر

تقرير: اسعار العقارات في قطر

جاء في تقرير شركة الأصمخ للمشاريع العقارية ان قطاع العقارات في قطر سيشهد نموا بنسبة تقارب 10 % في عمليات إنشاء المباني خلال الربع الأول من العام الحالي “2020” مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي.

كما توقع التقرير أن ينمو حجم صفقات بيع الفلل بنسبة “3 %” خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة مع الربع الأول من العام الماضي “2019”. مبينا أن قيم إيجارات الفلل للنصف الأول من العام الحالي ستبقى ذاتها المسجلة خلال النصف الثاني من العام الماضي 2019.

● بيع الفلل

وقال تقرير الأصمخ للمشاريع العقارية إن قطاع العقارات في قطر سيستمر بتصدر المركز الأول من حيث معدلات الإنفاق بين كل القطاعات خلال عام 2020، وان يشهذ إنهاء عدد من المشروعات العقارية وخاصة في مدينة لوسيل، والتي تبلغ مساحتها نحو 1.8 مليون متر مربع، وأشارت التقارير إلى أن قوة الاقتصاد الوطني تظل هي الضمانة الأساسية لقوة ونمو قطاع العقارات، وأضاف تقرير الأصمخ: ان قطاع العقار في قطر سيحقق نموا خلال العام الحالي مصحوبا بنمو متزايد في عمليات الإنشاء العقارية.

وبخصوص مشروع اللؤلؤة قطر، ذكر تقرير “الأصمخ”، ان المشروع سيتكون من نحو 19 ألف وحدة سكنية، بالإضافة إلى سبعة فنادق فئة 4 أو 5 نجوم، ويحتوي على قرابة 300 قطعة أرض بمساحات متفاوتة مخصصة لإنشاء الفلل الفارهة التي تتوفر على شاطئ خاص. وأشار التقرير إلى أن المناطق الرئيسية التي أصبحت جاهزة للتسليم هي: بورتو أرابيا، وفيفا البحرية، وقناة كارتيه، ومدينا سنترال.

وبين التقرير أن أسعار الشقق في مشروع اللؤلؤة، استقرت طيلة العام الفائت، لا سيما مع اكتمال مرافق التسوق وافتتاحها، إلى جانب مشاريع البنية التحتية، وما يرافق ذلك من زيادة في السكان.

● أسعار الأراضي
إن حجم الصفقات العقارية شهد أداء منخفضا مقارنة مع الأسبوع السابق من حيث القيم في التعاملات العقارية، حسب بيانات آخر نشرة صادرة عن إدارة التسجيل العقاري في وزارة العدل للأسبوع الممتد من 22 إلى 26 ديسمبر الماضي، حيث سجل عدد الصفقات العقارية 51 صفقة، ولفت التقرير إلى أن قيم عمليات البيع والرهن وصلت إلى قرابة 150 مليون ريال.

وبحسب تقرير شركة الأصمخ للمشاريع العقارية فان بلديتي أم صلال والظعاين حافظتا على النشاطات الكبيرة في التعاملات، اذ تصدرتا المرتبتين الأولى والثانية على التوالي في عدد الصفقات، وأشار التقرير إلى أن متوسط عدد الصفقات المنجزة في اليوم الواحد بلغت 10 صفقات تقريبا.

وعلى صعيد أسعار القدم المربعة للأراضي والتي نفذت عليها صفقات خلال الأسبوع الأول من يناير الحالي، شهدت تباينا في الأسعار، حيث أن متوسط أسعار العرض للقدم المربعة الواحدة في منطقة المنصورة وبن درهم بلغ 1300 ريال، وسجل في منطقة النجمة 1320 ريالا للقدم المربعة الواحدة، واستقر متوسط سعر القدم المربعة في منطقة المعمورة عند “385” ريالا، كما استقر متوسط سعر القدم في منطقة المطار العتيق عند 870 ريالا للعمارات.

كما أشار مؤشر الأصمخ العقاري إلى أن سعر القدم المربعة سجل في منطقة العزيزية 365 ريالا كما سجل في منطقة أم غويلينا سعر 1350 ريالا للقدم المربعة الواحدة.

 

Next Post Previous Post