افضل 5 مدن للسكن في السعوديه

افضل 5 مدن للسكن في السعوديه

افضل 5 مدن للسكن في السعوديه

تزخر المملكة العربية السعودية بعدد من المدن الهامة والجميلة، والتي يفضلها الناس من اجل العيش والاستقرار بها، وتعتبر من المدن التي تستحق الاهتمام والتفضيل, وفيما يلي سنعلمكم على أهم وأجمل 5 مدن سعودية، وما هي المميزات التي جعلت اهتمام الناس يتوجه إلى السكن والعمل فيها:

1- الرياض

الرياض وهى عاصمة المملكة العربية السعودية وأكبر مدنها، وتعتبر من أكثر المناطق المأهولة بالسكان والخدمات والحضارة، كما أنها تعتبر افضل مدينة في السعودية. وتتلخص أهميتها في كونها مدينة متطورة من كل النواحى لاحتوائها على أبراج شاهقة ووسائل ترفيه متنوعة من ملاهى ومطاعم ومقاهي وغيرها من الخدمات.

تقع الرياض بالتحديد على هضبة رسوبية يصل ارتفاعها إلى نحو 600 متر فوق سطح البحر في الجزء الشرقي من هضبة نجد،  كما انها الواجهة الأولى للمملكة العربية السعودية. ومن أفضل الأحياء سكنية فى الرياض حى حطين الذي يعتبر حي حطين من أفخم أحياء شمال الرياض وينقسم إلى قسمين: حي حطين الثغر، وحي حطين النموذجي

من اهم خدماتها نجد الترفيهية منها : بانوراما مول الرياض، ملاهي ستار سيتي الرياض، مارينا مول الرياض، شارع التحلية

ومن المتنزهات: متنزه الدرعية، منتزه الملك سلمان البري

الحدائق العامة مثل: حديقة الوطن، حديقة الحيوان بالرياض

الأماكن السياحية مثل: قصر المربع، وادي حنيفة

بتميز عقار الرياض بالتنوع وكثرة الكلب عليه حيث يبدا أسعار الفلل للبيع من 1,800,000 ريال، واما أسعار الشقق للإيجار فتبدا من  15,000 ريال سنوياً.

تصفح عقار الرياض من هذه الصقحه في موقع عقارات بوشملان

2- مدينة جدة: او المدينة التي لا تنام وهي واحدة من أجمل المدن السعودية كما تمثل واحدة من محافظات منطقة مكة المكرمة وتقع في غرب المملكة العربية السعودية على ساحل البحر الأحمر, تشتهر بثقافاتها المتنوعة وشواطئها البديعة الجمال وأسواقها الشعبية التي تحمل عادات أهل جدة القدامى وفولكلورها الجذاب وأكلاتها الشعبية الشهية. ويقبل عليها الناس لأنها مدينة ساحلية يسكن فيها جنسيات متنوعة واختلطت فيها الثقافات المتعددة, بالإضافة إلى توافر الكثير من فرص العمل فيها.

ابحث عن عقار جدة في دليل بو شملان العقاري.

3- مدينة أبها: يفضل البعض تسميتها مدينة الضباب وتقع في جبال الحجاز, في القسم الجنوبي الغربي من المملكة العربية السعودية، هي ايضا من افضل مدن المملكة، لما تحويه من فروع للوزارات وأيضاً هي مقر للإمارة, السكن في أبها يعتبر من أحلام غالبية من يزورها, فهي المدينه السياحية رقم واحد في السعودية وتتميز بطبيعة ساحرة ولاسيما في جبال السودة وجبال الحبلة, بالإضافة إلى توافر فرص العمل فيها بكثرة.

ابحث عن شقق للايجار بأبها في دليل بو شملان العقاري.

4- مدينة الدمام: وتمثل أهم وأبرز المدن في المملكة العربية السعوديّة. تقدّر مساحة مدينة الدمام بحوالي 800 كيلو متر مربع تقريبا. أما عدد السكان فيها فيقدر تقريباً بحوالي 900 ألف نسمة. موقع الدمام. تقع مدينة الدمام في منطقة الخليج العربي في شرق المملكة. تعتبر مدينة الدمام العاصمة الأهم للمنطقة الشرقيّة من السعودية, وتستقبل الكثير من الناس الوافدين إليها من كافة الجنسيات وذلك لكونها مدينة سياحية أيضا, وتضم الكثير من فرص العمل فيها ويشار هنا إلى احتواء الدمام على أهم وأبرز ثاني مدينة صناعية في السعودية.

تصفح عقار الدمام من هذه الصقحه في موقع عقارات بوشملان وابحث عن فلل للبيع او شقق للايجار باسعار مناسبه

5- المدينة المنورة: تعتبر العاصمة الاولى في تاريخ الإسلام، وثاني أقدس الأماكن لدى المسلمين بعد مكة المكرمة، تقع غرب المملكة، وتبعد حوالي 400 كم عن مكة المكرمة في الاتجاه الشمالي الشرقي. ويفضلها الناس للسكن كونها مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم حيث يطمئن كل من يسكن فيها وترتاح نفسيته بشكل عجيب حسب شهادات سكانها وأهلها كلهم.

ابحث عن عقار المدينة في دليل بو شملان العقاري.

Next Post